المنطقة الحرة لجبل علي

أنشأت عام 1985 لتعزيز التجارة ودعم حركة الحاويات في ميناء جبل علي، حيث وصل حجم تجارتها غير النفطية إلى 80.2 مليار دولار في 2016. تعد جافزا المركز الأكثر كفاءة في تقديم الخدمات اللوجستية نظراً لموقعها الاستراتيجي بين أكبر كيانين لوجستيين في المنطقة وهما ميناء جبل علي ومطارالمنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" إحدى المناطق الحرة الرائدة في العالم، مملوكة لموانئ دبي العالمية. آل مكتوم الدولي بما يسمح بسهولة حركة البضائع.

تستحوذ جافزا على 32% تقريباً من مجموع الاستثمار الأجنبي المباشر المتدفق إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تساهم بـ21% من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي سنوياً، ويعمل في المنطقة الحرة لجبل علي أكثر من 135 ألف موظف.

وكونها مركزاً رائداً للأعمال تتوسط الأسواق سريعة النمو إنتاجاً واستهلاكاً بين آسيا وأفريقيا وأوروبا وتمتلك خبرة تمتد على مدى ثلاثين عاماً؛ فإن"جافزا" تعمل على بناء علاقات طويلة المدى مع عملائها، وتعزز شراكاتها مع المستثمرين العالميين من خلال تزويدهم ببنية تحتية على مستوى عالمي مدعومةً بخدمات القيمة المضافة ذات الجودة العالية، والحوافز الكبيرة لتمكين الشركات من الاستفادة من الفرص التجارية الضخمة في المنطقة بطريقة أكثر فعالية.