المنطقة الحرّة بمطار دبي

تأسّست سلطة المنطقة الحرّة بمطار دبي "دافزا" في العام 1996، في إطار خطّة حكومة دبي الاستراتيجية التي تهدف إلى بناء إقتصاد قائم على الاستثمار. وتعتبر دافزا مقراً لأكثر من 1600 شركة من أكثر من 20 قطاعاً صناعياً حيوياً مثل الشحن والطيران والخدمات اللوجستية والصناعات الدوائية وتقنية المعلومات والاتصالات والهندسة. كما تحتضن عدداً من الشركات الدولية المدرَجة ضمن قائمة "فورتشن 500" بما في ذلك "إيرباص" و"جنرال الكتريك" و"رولز رويس" و"روش" و"بوينغ" و"شانيل".

وبوصفها منطقة حرة تفوق التوقعات، توفر "دافزا" لشركائها تجارب وحوافز إستثنائية على الصعيدين الإقليمي والدولي، مثل الموقع الإستراتيجي بالقرب من مطار دبي الدولي، أحد أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، والذي يبعد بضع ساعات عن الأسواق الرئيسية في آسيا وأوروبا؛ بالاضافة الى البنية التحتية المتطورة والإعفاءات الضريبية الكاملة والخدمات الاستثنائية وحق التملك الأجنبي 100% وعدم فرض قيود على العملات، فضلاً عن البيئة المشجعة على الأعمال والاستثمار .

وتركز "دافزا" في خطتها الاستراتيجية 2017 - 2021 على أربعة مجالات رئيسية هي المجال المالي ومجال المتعاملين ومجال العمليات ومجال التعلَم والابتكار، إلى جانب 13 هدفاً استراتيجياً لجذب أكبر عدد من الاستثمارات بما يتماشى مع الأهداف التي حددتها "خطة دبي 2021".

ويمكن الإطلاع على محفظة دافزا من الحلول المتكاملة والمبتكرة للشركات العالمية عبر الموقع الإلكتروني: http://www.dafza.ae