مركز دبي المالي العالمي

يعتبر مركز دبي المالي العالمي أحد أبرز عشرة مراكز مالية على مستوى العالم والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق ا وسط وأفريقيا وجنوب آسيا، حيث يشكل جسراً يربط أسواق المنطقة باقتصادات أوروبا وآسيا وا مريكتين، ويسهل تدفق حركة التجارة وا ستثمار وا عمال على طول الممر ا قتصادي

الجنوبي-الجنوبي. وباعتباره مركزاً مالياً عالمياً يخضع لنظام ا ستثمار الداخلي، يوفر مركز دبي المالي العالمي منصة آمنة ومتكاملة ومستقرة للمؤسسات المالية لتطوير قطاعات أعمالها المتخصصة في خدمات الشركات.

ويوفر المركز بيئة عمل مثالية تجمع بين أفضل الممارسات ومقومات النجاح المستمدة من أنجح المراكز المالية على مستوى العالم، بما في ذلك هيئة تنظيمية مستقلة ونظام قضائي يستند إلى مبادئ القانون العام، وبورصة عالمية، وتصاميم معمارية ملهمة، وخدمات مساندة متميزة، با ضافة إلى مجتمع أعمال نابض بالحيوية. ويتمتع المركز ببنية تحتية متطورة ومتكاملة تتضمن مساحات مكتبية ذات تصاميم عصرية، ومنافذ تجزئة متنوعة ومقا ٍه ومطاعم ومعارض فنية

وشقق سكنية ومساحات خضراء عامة وفنادق فاخرة.

ويتميز مركز دبي المالي العالمي بموقعه ا ستراتيجي الذي يمثل همزة وصل بين المراكز المالية العالمية في نيويورك ولندن غرباً وسنغافورة وهونغ كونغ شرقاً، بفرق توقيت يبلغ 4 ساعات عن توقيت غرينيتش (4+ GMT)، ا مر الذي يؤهله إلى سد الفجوة الزمنية خ ل أيام العمل ا سبوعية بين ا سواق والشركات والمراكز المالية في آسيا وأميركا الشمالية.

وفي عام 2015، أطلق مركز دبي المالي العالمي استراتيجية النمو 2024 التي تحدد المحاور الرئيسية لمسيرة نمو المركز للسنوات العشر القادمة. وتهدف هذه ا ستراتيجية إلى تحفيز تدفقات التجارة وا ستثمار على طول الممر ا قتصادي الجنوبي-الجنوبي والذي يشمل الشرق ا وسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأمريكا ال تينية.

ويحتضن المركز حالياً 1750 شركة مس ّجلة نشطة، بينما يبلغ تعداد القوى العاملة فيه 21.611 موظفاً من ذوي الكفاءات والمهارات العالية.

ويواصل المركز المضي قدماً نحو توسيع نطاق أعماله ليشمل خدمات وقطاعات جديدة في منطقة الشرق ا وسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي تضم أكثر من 72 بلدا بتعداد سكاني يبلغ 3 مليارات نسمة تقريبا، وناتج محلي إجمالي إسمي يبلغ 7.4 تريليون دو ر أمريكي.

للمزيد من المعلومات، ُيرجى زيارة الموقع ا لكتروني www.difc.ae، كما يمكن متابعتنا على "تويتر" عبر الحساب ([email protected]).